أحدث الموضوعات

إنسان

أفضل وأهم الطرق الاكثر أماناً وفاعلية لـ تبييض ألاسنان .. إنسان


إنسان

أهم الطرق الاكثر أماناً وفاعلية لـ تبييض ألاسنان:

يتضح فى دراسة مثيرة قد أفصحت عن مادة كيميائية جديدة يمكن استخدامها في عملية تبييض الأسنان، مع تجنب التأثيرات المؤذية للمينا، الناتجة من "بيروكسيد الهيدروجين".

ويتضح من الدراسة التى نشرتها الجمعية الكيميائية الأمريكية إلى أن استخدام شكل معدل من "ثاني أكسيد التيتانيوم" الكيميائي، يمكن أن يكون عنصراً رئيسي فى تبيض ألاسنان بطريقة آمنة ومأمونة.

أفضل وأهم الطرق الاكثر أماناً وفاعلية لـ تبييض ألاسنان .. إنسان

ويستعمل "ثاني أكسيد التيتانيوم" في جميع أنحاء العالم فى تبييض الورق والبلاستيك والطلاء والحبوب ومعاجين الأسنان. كما أنها تستخدم في مستحضرات التجميل لتفتيح لون البشرة.

وقام علماء جامعة " نانتشانغ " في الصين، بمزج المادة الكيميائية مع غراء طبيعي تسمى (polydopamine)، حيث أفادوا إنه يمكن تطبيق المزيج على الأسنان وتنشيطه تحت الضوء الأزرق، بنفس الطريقة التي يُستخدم فيه بيروكسيد الهيدروجين في الوقت القائمّ.

وفى أربع ساعات من الدراسة، أعلنت الدراسة أن المادة الكيميائية لها نفس قوة التبييض نفسها مثل "بيروكسيد الهيدروجين"، ولكنها تتميز بعدم التسبب فى تلف أو أتلاف الأسنان وليس لها أضرار على الأسنان.

ويعتقد أيضا أن المادة الكيميائية أقل سمية على الخلايا الحية، مما تشير إلى أنها آمنة ومن الممكن وضعها في الفم، وحتى لديها بعض الخصائص المضادة للبكتيريا، لذلك من الجائز أن تساعد في تنظيف الأسنان ايضاً.

وقال الدكتور "ريتشارد ماركيز"، وهو طبيب الأسنان في ""Wimpole Street Dental بالعاصمة البريطانية لندن: يجب تصرف المزيد من الأبحاث قبل أن يتم استخدام هذه التقنية عمليًا في الممارسة العملية، كما يجب أن تنظمها الحكومة والسلطات المتخصصة من أجل استخدامها في العيادات.

يذكر أن لون الأسنان يتغير مع مرور الوقت بسبب البقع التي تسببها الأغذية والمشروبات ، خاصة تلك المميزة بألوان قوية مثل النبيذ الأحمر والقهوة والشاي.

ويعتبر "بيروكسيد الهيدروجين" هو الأكثر شيوعاً في تبييض الأسنان، فهو يعمل عن طريق سحب الالوان الغير مرغوب فيها، وهي عملية تتم على نحو أسرع تحت تأثير الضواء الازرق، من أجل تقليل الأضرار التى تسببها هذة المادة الكيميائية التي من الجائز أن تتلف وتلحق الاضرر بمينا الأسنان.


أتصل بنا | أتفاقية الاستخدام - سياسة الخصوصية | من نحن