أحدث الموضوعات

إنسان

تعرف على قصة "أنثى النمر" التي قتلت 400 شخص وماتت على يد العقيد ألانجليزي .. إنسان


إنسان

قصة "أنثى النمر" التي قتلت 400 شخص وماتت على يد العقيد ألانجليزي:

معظم النَاس فى هذه ألايام ليس لديهٌم ما يخشَونة من النمور حيث في أوائل القرن العشـ20ـرين بـ الهند كان الموت كثيرًا على يدي النمور وكان أمرًا محتملاً في هذا العقد من النصف الأخير من القرن العشـ20ـرين وكان يموت حوالي الف شخص بسبب الحيوانات. وعلى الرغم من أن الحيَوانَات كانت فى هذا الوقت تعتبر خطرة جدًا في جميع أنحاء القَارة الهنُدية إلا أن هناك مفترساً أسطورياً واحداً كان يخاف منة كل الناس إنها "عسبرة" أسم أنثى النَمر فى مدينة تشامباوات الهندية وفقا لـ موقع "All that is interesting".

تعرف على قصة "أنثى النمر" التي قتلت 400 شخص وماتت على يد العقيد ألانجليزي .. إنسان

كانت "عسبرة" فى مدينة تشامباوات فد مثلت عهد الرعب في نيبال عـ1903ـام عندما قتلت ما يقدر بنحو مئتان شخص في الوَقت الذي كان يتحرك فيه الجيَش النيبَالي على الحدود حيث واصلت "عسبرة" نشاَطها الدموى في الهند ورعبت القرى وقتلت حوالى 235 فردًا آخر.

قام صيادو النمور بأنقاذ مئات الأرواح في تلك هذه الايام في هندوراس وكان فى تلك الفترة هناك رجل واحد عرفت السلطات أنه الوحيد الذى يمكن له أن ينهيِ من وجود تلك أنثى نمر تشامبَاوات وهو العقيد "جيمس كوربيت".وهو من أصل بريطاني من أيرلندي حيث كان يعمٌل في الهند وقت أستعمرتهَا بريطانيا ووقتها صنع لـ نفسة اسمًا كبيراً كـ صياد للوحوش والحيوانات التي تأكل البشر.

وقد بدأت عمليات البحث عن "أنثى نمر تشامباوات" في عـ1907ـام وكانت من الفصيلة التي تنتمي له تلك العسبرة هو نوع بنغالي تبلغ 0.75 متر حيث كانت من الرأس إلى الذيل وتزن حوالى أكثر بـ قليل من 137 كيلو جرام.

ليس هناك فصائل أو أنواع تفترس ألإنسان بشَكل دورى أو طبيعي فـ هناك الكثير من الدرسات حول لـ ماذا يصبح بعض النمور آكلة للبشر ويعتقد "جيمس كوربيت" نفَسة أن الإجهٍاد لـ ظروف خَارجـة عن سيطرتة قد أجبر النمر على تبني نظام غذائي مختلف عليه.

وقد أكتشف فيما بعد أن "أنثى نمر تشامباوات" كانت أسنانها مكسورة فيما جعلها غير قادرة على أصطيَاد فرائسها كالمعتادة فيما يعطي مصداقية لـ نظرية "جيمس كوربيت".

وهناك العديد حول الأرقام المرعبة والمروعة المتعلقة بعدد الوفيات المرتبطة بالنمور في الهند في أوائل القرن العشـ20ـرين وعلى عكَس ألآعتقاد الشائع نحو لاتصطاد "النمور" في الليل فحسب بل هي "مفترسات أنتهازية" تصطاد في أى وقَت. وقد أظهرت الدلائل على أن النمور تنتظر بشكل عام لـ مهاجمة البشر الذين يكونون في أضعف حالاتهم.

يتابع "جيمس كوربيت" فريستة بـ القرب من "مدينة تشامباوات" الهندية وعندما وصل وجد جميع السكان داخل منازلهم ولم يجرأ أحد على الخروج والمغامرة بالخارج لمدة أسبوع كاملة حيث هَجمت الـ "عسبرة" مرة أخرى بعد وصول "جيمس كوربيت" فيما أسفر عن مقتل فتاة عمرها عـ16ـامًا. وقد كانت هذه الفتاة أخر فريسَة لها وكانت هذه الفتاة أيضا هي التي سمحت لـ "جيمس كوربيت" بتعقبها فـ كما ذكر كان مسار الـ "عسبرة" كان واضح فـ على أحد جانبيها كان يوجد دماء حيث علقت رأس الفتاة وعلى الجانب الآخر آثار قدميها.

واصل "جيمس كوربيت" التعقب والدماء مباشرة خلف "أنثى النمر الشرسة" والتي سقطت في النهاية ببندقيتة وبحلول الوقت التى ماتت فيه عـ1907ـام قُدر أنها قتلت حوالي 438 فردًا على مدار أربع سنوات.


أتصل بنا | أتفاقية الاستخدام - سياسة الخصوصية | من نحن