أحدث الموضوعات

إنسان

الرحلة الأخيرة | متى تكون الحوادث محتملة الحدوث أثناء الرحلة .. إنسان


إنسان

ما هو أخطر وقت أثناء الرحلة؟

هناك كلمة مأثورة: وهي أن (أخطر لحظة في الرحلة هي القيادة من وإلى المطار).

ولكن الحوادث هي ببساطة جزء من الحياة ، وعلى الرغم من أنها غير شائعة ، فمن الصحيح أنها يمكن أن تحدث حتى أثناء الطيران. من ناحية إحصائية ، ربما يكون السفر الجوي هو أكثر الطرق أمانًا.

هناك كلمة مأثورة: وهي أن (أخطر لحظة في الرحلة هي القيادة من وإلى المطار). ولكن الحوادث هي ببساطة جزء من الحياة ، وعلى الرغم من أنها غير شائعة ، فمن الصحيح أنها يمكن أن تحدث حتى أثناء الطيران. من ناحية إحصائية ، ربما يكون السفر الجوي هو أكثر الطرق أمانًا. عند التحدث عن "رحلة طيران" طبيعية من المحتمل أن يكون أخطر وقت لحدوث حادث في ما فور الاقلاع ، وذلك عندما تكون الطائرة مرتفعة جدا بشكل لايمكن أن تهبط على مسار المدرج المتبقي ، وعندما تكون الطائرة تقترب من مسار المدرج للهبوط بشكل منخفض جدا. حتى لا يمكنها الوصول إلى المسار. في هذه الحالة قد يحدوث ما هو غير مرغوب أى "خطأ ما". إن الإقلاع والتسلق الأولي هما الجزءان الأكثر أهمية في الرحلة ، ويمثلان 13٪ من الحوادث المميتة. (ومع ذلك ، من بين هذه الحوادث ، أسفر 6٪ فقط عن وفيات على متن الطائرة). لذا ، في الحقيقة ، فإن الدقائق الأولى والأخيرة من الرحلة هي الأكثر خطورة. ومع ذلك ، فإن جميع العناصر من (المهارات التجريبية - والطائرات - وما إلى ذلك) التي تضمن الشروط والظروف العادلة لها أكبر الأثر وأعلى احتمال للمخاطر. السقوف المنخفضة - والرياح القوية - والرياح - والعواصف الرعدية - والثلوج - وانخفاض الرؤية ، وما إلى ذلك هي المتغيرات التي يمكن أن تزيد من عامل تجعد طاقم الطيران. لكن الخطر خلال الرحلة العادية؟ فإنه "نادر الحدوث" قالت شيريل شوارتز ، مضيفة طيران متقاعدة في الخطوط الجوية المتحدة ، إنه من الأهمية بمكان معرفة مكان مخارج الطوارئ. أوضحت أن لحظة جلوسك ، تحسب عدد الصفوف إلى أقرب مخرج. قال شوارتز أيضًا أن هناك أوضاعًا مختلفة للاستعمال ، حسب المكان الذي أنت جالس فيه. إذا كان لديك مقعد أمامك ، على سبيل المثال ، يمكنك استخدامه للحصول على الدعم. إذا لم تفعل ذلك ، انحنى ساقيك وتمسك خلف ركبتيك.

عند التحدث عن "رحلة طيران" طبيعية من المحتمل أن يكون أخطر وقت لحدوث حادث في ما فور الاقلاع ، وذلك عندما تكون الطائرة مرتفعة جدا بشكل لايمكن أن تهبط على مسار المدرج المتبقي ، وعندما تكون الطائرة تقترب من مسار المدرج للهبوط بشكل منخفض جدا. حتى لا يمكنها الوصول إلى المسار. في هذه الحالة قد يحدوث ما هو غير مرغوب أى "خطأ ما".

إن الإقلاع والتسلق الأولي هما الجزءان الأكثر أهمية في الرحلة ، ويمثلان 13٪ من الحوادث المميتة. (ومع ذلك ، من بين هذه الحوادث ، أسفر 6٪ فقط عن وفيات على متن الطائرة). لذا ، في الحقيقة ، فإن الدقائق الأولى والأخيرة من الرحلة هي الأكثر خطورة.

ومع ذلك ، فإن جميع العناصر من (المهارات التجريبية - والطائرات - وما إلى ذلك) التي تضمن الشروط والظروف العادلة لها أكبر الأثر وأعلى احتمال للمخاطر. السقوف المنخفضة - والرياح القوية - والرياح - والعواصف الرعدية - والثلوج - وانخفاض الرؤية ، وما إلى ذلك هي المتغيرات التي يمكن أن تزيد من عامل تجعد طاقم الطيران. لكن الخطر خلال الرحلة العادية؟ فإنه "نادر الحدوث".

قالت شيريل شوارتز ، مضيفة طيران متقاعدة في الخطوط الجوية المتحدة ، إنه من الأهمية بمكان معرفة مكان مخارج الطوارئ. أوضحت أن لحظة جلوسك ، تحسب عدد الصفوف إلى أقرب مخرج.

قال شوارتز أيضًا أن هناك أوضاعًا مختلفة للاستعمال ، حسب المكان الذي أنت جالس فيه. إذا كان لديك مقعد أمامك ، على سبيل المثال ، يمكنك استخدامه للحصول على الدعم. إذا لم تفعل ذلك ، انحنى ساقيك وتمسك خلف ركبتيك.



أتصل بنا | أتفاقية الاستخدام - سياسة الخصوصية | من نحن