أحدث الموضوعات

إنسان

ما هي افضل وضعية للنوم؟ بحسب رأى الخبراء .. إنسان


إنسان

يحتوي هذا الموضوع على:

هل يوجد أفضَل من الحصُول على ليلة هادئة ونوم مرِيح؟ بـ التأكيد لا. ومع الكثير من القواعد والنصائح التي تعدك للحصول على نوم مرِيح كـ الحصُول على ثـ 8 ـماني ساعات من النوم، الذهاب إلى الفَراش في غضُون ساعة من موعد النوم، إبقاء هَاتفك خارجٌ غرفة النوم، وما إلى ذلك.

إلا أن لا يزال ألارق وتعب النوم موجود وما زلت "تستيقظ في وسط نومك" تشتكى من "آلام الظهر والرقبة" الشيء الذي قد لا يكون على ما يرام هو "وضعية نومك".

ما هي افضل وضعية للنوم؟ بحسب رأى الخبراء .. إنسان


"وضعية النوم" هى التى تتحَكم بمستوى الراحة أثناء النوم التى سوف تحصل عليها:

إذا أستيقَظت أثناء يوم الصباح التالي وأنت تشتكى من آلام متفَرقة في جسمك إذن السبب وبلا شك هو "وضعية النوم" الغير مريحة التي تتسبب فى "آلام الظهر والرقبة".

في كثيٌر من الأحيَان تتسبب "وضعيات النوم الخاطئة" فى وتشنج في العضلات وألاحساس بضيق في التنفس ومشَاكل في البطنِ وضعَف الدورة الدموية وصدَاع وحتى التجاعيِد المبكرة.

ما هي افضل وضعية للنوم؟ بحسب رأى الخبراء .. إنسان

"وضعية النوم" على ظهرك:

يعتقد الباحثين أن أفضل وضعية نوم للحصول على نوم مريحِ هو النُوم على الظهر. حيث هذه الوضعية المحَايدة سوف تقلل بشكل ملحوظ من الآلام والأوجاع نظرا لأن الرأس أكثر ارتفاع من الصدر وسوف تمنع هذه الوضعية حرقة المعدة كذلك.

وعلى الرغم من أن "وضعية النوم" على الظَهر هي الأفضَلِ برأى الباحثين أنما فقط 8% من الناس هم الذين ينامون بهذه الوضعيٌة بشكٌل طبيعيِ فيِما يميِل أكثر ألاشخاص فى النوم على الجانب الأيمن أو الأيسر سواءً. وحيث أن لكل وضعية إيجابيات وسلبيات فـ إن النوم على الظهر قد يسبب من فرص الشخير.
وإذا كنت من الذين ينامون على جنبهم فـ إن هذه الوضَعية تزِيد من أحتمال ألآصَابة بـ حرقة المعدة نظَرا لآرتفاع أحماض المعدة إلى المريء.

وقد تساعدك وضع وسادة بين قدميكٌ في تخفيِف الضَغط على الكٌتف خلاٌل ساعات نومَك والتأكد من أن الوسَادة التي تنام عليها محشٌوة جٌيدا.

ما هي افضل وضعية للنوم؟ بحسب رأى الخبراء .. إنسان

"وضعية النوم" على البطن:

ولكن أخطر وضعية للنوم فـ هي بـ كل تأكيد النوم على البطن برأى الباحثين حيث هذه الوضٌعية تزيد من الضغط على كامل الجسم مما يزيد من أحتمٌالية التعرض لآلم المفاصل والتنميل.

وقد يكون بأمكانك تدريب نفسِك على "وضعية النوم" على الظهر من خلال إحاطة نفسكِ بالوسَائد حتى تتمكن من تعديل وضعية نومَك تلقائياً على الظهر.

وعلى الرغٌم من أن "وضعية النوم" على الظَهر قد تكون الأفضَل لكن الراحة هي المفتاح فأذا كنت تشعر بالراحة مع وضعية معينة فعليك بأختيارها لتجنب الكثير من التأثير على جودة النوم.

ما هي افضل وضعية للنوم؟ بحسب رأى الخبراء .. إنسان


أتصل بنا | أتفاقية الاستخدام - سياسة الخصوصية | من نحن