أحدث الموضوعات

إنسان

حياتي بعد "الاقلاع عن التدخين" وأعراض "ترك التدخين" .. إنسان


إنسان
عندما يدخن شخص تكون لديه رغبتان: الأولٌى رغبـٌة الجٌسم في الحصُول على الكمية المعتادة من مادة النيكٌوتين، أما الثانية فهى رغبة الشخص في التدخين أى الرغبة النفسية التي قد لايمكن مقَاومتهَا وبـ خاصٌة من خلال الكثير من الحالات ألآجتماعية مثل المقاهى والسهرات وفي المٌواقف العصَيبة.

وقد يعتبر التٌوقف والابتعاد عن التدخٌين أسلوب مفيد في أى وقت من الأوقَات لأن فى هذه اللحظة يبدأ الجسم بإظهار رد الفعل على ذلك بمجرد الابتعاد والتوقف عن تلويثة بـ السموم التي تحتويها السجائر.

حياتي بعد "الاقلاع عن التدخين" وأعراض "ترك التدخين" .. إنسان

حين أذ بعد يوم واحد من التوقف والإقلاع عن التدخين سوف يبعَد الجسم ثاني أوكسيد الكربون ولأنه يتم تنظيف وتطهير "جهاز التنفس" يضطر "المدخن" إلى السعال وبعد ثلاث أيام يتخلص الجسم من النيكوتين وبالتالي سوف يتحسن بشكل طفيف لـ يشعر المدخن بعد أسبوع برغبة قوية بـ التدخين أما عن الحالة المزاجية فتكون معكرة وقد يشعر بالضيق والتوتر وبألم في الرأٌس إلى أن يمر نحو شهر ومن ثم بعد هذه الفترة من الوقت يتم تدفق الدم إلى مستواه العادي في اللثة وتبدأ الأمزجة السيئة بالتدريج بالتلاشى والابتعاد.

بعد ذلك سوف يعود الهدوء ويتحٌسن التركيز ويبدأ ألـ إنسان بـ النوم بشكل أفضٌل لـ يتحسَنِ بعدها تدفٌق الدم ويصل إلى الأطٌرافِ ويتم توقف الآلام النمطٌيةِ ويتمكن من الركض والمشي بشكٌل أفضٌل.

هناك أيضًا ما يدعى بمتلاٌزمة الإمتنٌاع عن "التدخين" التي قد تبدأ بعد بضع ساعات من تناول آخر "سيجارة" وقد يمكن ملاحظة ذلك من خلال بعض الأعراض مثل:

حياتي بعد "الاقلاع عن التدخين" وأعراض "ترك التدخين" .. إنسان

- ألآضطٌرابات في الشخٌصية.
- ألآضطٌرابات في وقت النوم.
- ألآكتئاب والقلق.
- الضعف فى التركيز: وأنخفٌاضِ الكٌفاءة للعمل بمهمات تتطٌلب يقظه مستمرة.
- زيادةِ الشٌهية.
- الرغبة في تناول المواد السكرية وقد ينتج عن ذلك زيادة فى الوزن من 3 إلى 4 كيلوغرامات.
- السعٌال.
- أنخفاض في "نبض القلب".

ولكن يوجد العديد من بدائل النيكٌوتين والأدوية التي تساعد وتعمل على التوقف عن التدخٌين ومن الأفضل دائمًا "ألاستشارة الطبية".


أتصل بنا | أتفاقية الاستخدام - سياسة الخصوصية | من نحن