أحدث الموضوعات

إنسان

أجمل تــ 9ــسعة كهوف تحت الأرض - كهوف منحوتة تحت الأرض .. إنسان


إنسان

أجمل تسعة كهوف تحت الأرض:

للكهوف جاذبية بدائيه تحمل الآسرار من ماضينا وهى غامضه في حد ذاتها فهي موطن للنظام البيئي الصغير والتي لا يمكن الوصول إليها من فوق سطح الأرض ولها التأثير الأخير للاستكشاف.

في هذه المقالة جمعنا لكم أجمل الكهوف الموجودة تحت الأرض في عالمنا.

للكهوف جاذبية بدائيه تحمل الآسرار من ماضينا وهى غامضه في حد ذاتها فهي موطن للنظام البيئي الصغير والتي لا يمكن الوصول إليها من فوق سطح الأرض ولها التأثير الأخير للاستكشاف.

####SIKI####
"المغارة الزرقاء"

تقع فى كابرى – "إيطاليا"

يعتبر هذا الكهف البحرى المثير للإعجاب ، الذي كان يستخدم كمسبح شخصى للإمبراطور الروماني طبريا ، يبلغ عرضة 82 قدم وطوله حوالى 200 قدمًا ويأتى اللمعان الغريب والفريد من الضوء الذى يمر عبر فتحة صغيرة من الخارج ويمر عبر المياه الصافية في القاع الرملى. بعمق 490 قدم.

"المغارة الزرقاء" تقع فى كابرى – "إيطاليا" يعتبر هذا الكهف البحرى المثير للإعجاب ، الذي كان يستخدم كمسبح شخصى للإمبراطور الروماني طبريا ، يبلغ عرضة 82 قدم وطوله حوالى 200 قدمًا ويأتى اللمعان الغريب والفريد من الضوء الذى يمر عبر فتحة صغيرة من الخارج ويمر عبر المياه الصافية في القاع الرملى. بعمق 490 قدم.
####SIKI####
"كهوف الكريستال والخيال"

تقع فى هاملتون باريش – "برمودا"

تعتبر هذه الكهوف تجربة ساحرة حقيقية تحت الأرض ، حيث تشكلت في العهد الجليدى لكن الإنسان لم يعثر عليها إلا منذ أكثر من عــ 100ــام وتطفو مجموعات من البلورات والطين على بركة شفافة تتخللها مياه عذبة ومالحة يبلغ عمقها 60 قدم تقريبًا.

"كهوف الكريستال والخيال" تقع فى هاملتون باريش – "برمودا" تعتبر هذه الكهوف تجربة ساحرة حقيقية تحت الأرض ، حيث تشكلت في العهد الجليدى لكن الإنسان لم يعثر عليها إلا منذ أكثر من عــ 100ــام وتطفو مجموعات من البلورات والطين على بركة شفافة تتخللها مياه عذبة ومالحة يبلغ عمقها 60 قدم تقريبًا.
####SIKI####
"كهوف ويتومو جلوورم"

تقع فى قرية ويتومو – "نيوزيلندا"

يحتوي نظام الكهوف ، والذى تم إنشاؤه من قبل 30 مليون عام ، على الكثير من الميزات الفريدة ، وتحتوى على مساحة حجرية كبيرة جدًا أسفل الأرض تسمى "الكاتدرائية" ، حيث الموقع الرئيسى هو كهف جلوورم ، ويمكن للزائرين الطيران فوق نهر أسفل الأرض. مع الملايين من الديدان الساطعة.

"كهوف ويتومو جلوورم" تقع فى قرية ويتومو – "نيوزيلندا" يحتوي نظام الكهوف ، والذى تم إنشاؤه من قبل 30 مليون عام ، على الكثير من الميزات الفريدة ، وتحتوى على مساحة حجرية كبيرة جدًا أسفل الأرض تسمى "الكاتدرائية" ، حيث الموقع الرئيسى هو كهف جلوورم ، ويمكن للزائرين الطيران فوق نهر أسفل الأرض. مع الملايين من الديدان الساطعة.
####SIKI####
"كهوف الرخام"

تقع فى تشيلي تشيكو – "تشيلى"

يمكن الوصول إلى هذه الكهوف المعزولة والمنحوتة فقط عن طريق القوارب عبر بحيرة الجنرال كاريرا في قلب باتاغونيا. يتكون من أعمدة لولبية بالأبيض والأسود تعكس مياه البحيرة الفيروزية واللازوردية وتتغير ألوانها مع الفصول.

"كهوف الرخام" تقع فى تشيلي تشيكو – "تشيلى" يمكن الوصول إلى هذه الكهوف المعزولة والمنحوتة فقط عن طريق القوارب عبر بحيرة الجنرال كاريرا في قلب باتاغونيا. يتكون من أعمدة لولبية بالأبيض والأسود تعكس مياه البحيرة الفيروزية واللازوردية وتتغير ألوانها مع الفصول.
####SIKI####
"كهف الماموث"

تقع فى كنتاكي – "الولايات المتحدة الأمريكية"

يقع أطول نظام للكهوف في العالم أسفل Green River Valley "غرين ريفر فالى" في ولاية كنتاكي ولكن تم رسم وعمل خرائط لأكتر من 400 ميل ومع ذلك لم يتم أكتشافة بـ الكامل ولكن أكتشف متاهة الحجر الجيرى المتداخلة من طرف الإنسان منذ عــ 4000ــام وهى مكان غنى للأسماك الغير مظلمة ودرج الكهف وروبيَان الكهوف البيضة.

"كهف الماموث" تقع فى كنتاكي – "الولايات المتحدة الأمريكية" يقع أطول نظام للكهوف في العالم أسفل Green River Valley "غرين ريفر فالى" في ولاية كنتاكي ولكن تم رسم وعمل خرائط لأكتر من 400 ميل ومع ذلك لم يتم أكتشافة بـ الكامل ولكن أكتشف متاهة الحجر الجيرى المتداخلة من طرف الإنسان منذ عــ 4000ــام وهى مكان غنى للأسماك الغير مظلمة ودرج الكهف وروبيَان الكهوف البيضة.
####SIKI####
"كهف سكافتافيل"

تقع فى "آيسلندا"

تعد الكهوف الجليدية ظاهرة طبيعية في أكبر طبقة جليدية في أيسلندا ، حيث تحولت إلى مسافات مماثلة لشبه ديزني مثل Frozen. وهي تتشكل بأستمرار فى كل صيف حيث تذوب الجليد مما يعمل أنفاق متجددة، بعد ذلك تتجمد ويمكن مشاهدتها في فصل الشتاء الآخر، حيث تحتوى بعض الكهوف على جدران رقيقة لكن يمكن مشاهدة الشلالات أسفل الأرض عبر الجليد.

"كهف سكافتافيل" تقع فى "آيسلندا" تعد الكهوف الجليدية ظاهرة طبيعية في أكبر طبقة جليدية في أيسلندا ، حيث تحولت إلى مسافات مماثلة لشبه ديزني مثل Frozen. وهي تتشكل بأستمرار فى كل صيف حيث تذوب الجليد مما يعمل أنفاق متجددة، بعد ذلك تتجمد ويمكن مشاهدتها في فصل الشتاء الآخر، حيث تحتوى بعض الكهوف على جدران رقيقة لكن يمكن مشاهدة الشلالات أسفل الأرض عبر الجليد.
####SIKI####
"ريد الفلوت"

تقع فى قويلين – قوانغشي – "الصين"

هذا الكهف الجيرى ، المعروف بـ أسم (قصر الفنون الطبيعية) والذي يقع شمال مدينة "قويلين" ، ليس جميلًا فقد ، لكنة أيضًا تاريخى، حيث أنه ملئ بالرسوم والنقوش التي تعود إلى عهد أسرة تانغ.

"ريد الفلوت" تقع فى قويلين – قوانغشي – "الصين" هذا الكهف الجيرى ، المعروف بـ أسم (قصر الفنون الطبيعية) والذي يقع شمال مدينة "قويلين" ، ليس جميلًا فقد ، لكنة أيضًا تاريخى، حيث أنه ملئ بالرسوم والنقوش التي تعود إلى عهد أسرة تانغ.
####SIKI####
"كهف فينغال"

تقع فى ستافا – "اسكتلندا"

يتكون هذا الكهف البحرى ، الواقع في جزيرة غير مأهولة فى Inner Hebrides ، اسكتلندا ، وهو عبارة عن أعمدة بازلتية مفصلية وسداسية الشكل تتشكل بتدفق الحمم الباليوسينية. ويأخذ اسمها من قصيدة فى القرن الثامن عشر وقد عرفت فى ألآغانى وألآدب عبر القرون.

"كهف فينغال" تقع فى ستافا – "اسكتلندا" يتكون هذا الكهف البحرى ، الواقع في جزيرة غير مأهولة فى Inner Hebrides ، اسكتلندا ، وهو عبارة عن أعمدة بازلتية مفصلية وسداسية الشكل تتشكل بتدفق الحمم الباليوسينية. ويأخذ اسمها من قصيدة فى القرن الثامن عشر وقد عرفت فى ألآغانى وألآدب عبر القرون.
####SIKI####
"كهف هانج شون"

تقع فى "فيتنام"

ويبلغ طوله زيادة عن ثلاثة أميال وأرتفاعه 650 قدم ، وهو الأكبر في العالم ويحتوى على أضلاع صواعد طولها 229 قدم عثر عليها في الأصل شخص محلى في عــ 1991ــام ولكنه في عــ 2009ــام كان معروف دوليًا.

"كهف هانج شون" تقع فى "فيتنام" ويبلغ طوله زيادة عن ثلاثة أميال وأرتفاعه 650 قدم ، وهو الأكبر في العالم ويحتوى على أضلاع صواعد طولها 229 قدم عثر عليها في الأصل شخص محلى في عــ 1991ــام ولكنه في عــ 2009ــام كان معروف دوليًا.
تابع باقى الموضوع…



أتصل بنا | أتفاقية الاستخدام - سياسة الخصوصية | من نحن