أحدث الموضوعات

إنسان

أغرب ماتم اكتشافه داخل كهوف العالم .. إنسان


إنسان

أغرب ماتم اكتشافه داخل كهوف العالم:

الكهوف غير عادية بالنسبة للكثيرين ، وهذا ما يجعلهم يسافرون حول الكوكب لاكتشاف واكتشاف ما تحتويه الكهوف بداخلها ، وقضاء الكثير من الوقت في البحث عن الكهوف وتعريض حياتهم للعديد من المخاطر أثناء السفر حول العالم.

وخلال هذه المقالة سوف نكشف لكم أهم الآسرار وأغرب الآشياء التي اكتشفها العلماء والمستكشفون داخل الكهوف.

المومياوات الصارخة:

المومياوات الصارخة: ستندهش للغاية لرؤية هذه المومياوات لأول مرة وتتساءل عن سبب صراخها. إنه لأمر مريب وغريب ومثير للدهشة وأرجع المستكشفون والعلماء سبب صراخ المومياء هو لحظة موتهم ، لكنهم اكتشفوا مؤخرًا أن السبب الفعلى وراء صرخة المومياء هو سقوط فكهم مع مرور الوقت.

ستندهش للغاية لرؤية هذه المومياوات لأول مرة وتتساءل عن سبب صراخها. إنه لأمر مريب وغريب ومثير للدهشة وأرجع المستكشفون والعلماء سبب صراخ المومياء هو لحظة موتهم ، لكنهم اكتشفوا مؤخرًا أن السبب الفعلى وراء صرخة المومياء هو سقوط فكهم مع مرور الوقت.
####SIKI####
كهوف شعب المايا الغارقة:

كهوف شعب المايا الغارقة: أكتشف الباحثين هرمًا كبيرًا ومعبدًا أسفل الأرض في عــ 2008ــام . هل تعلم أن هذا الهرم الضخم وجد في المكسيك مغمورًا بالكامل أسفل سطح الماء؟ وتُظهر جميع الدراسات أن هذا الهرم والمعبد يعود إلى تاريخ شعب المايا!

أكتشف الباحثين هرمًا كبيرًا ومعبدًا أسفل الأرض في عــ 2008ــام . هل تعلم أن هذا الهرم الضخم وجد في المكسيك مغمورًا بالكامل أسفل سطح الماء؟ وتُظهر جميع الدراسات أن هذا الهرم والمعبد يعود إلى تاريخ شعب المايا!
####SIKI####
مومياوات:

مومياوات: ويعتبر هذا الآكتشاف مثير للجدل بعد أكتشاف كهف ملئ بمجموعة كبيرة من شرانق المومياء في أوائل القرن العشرين، وتبين أن هذا الكهف من "صنع الإنسان" وأشار الباحثين إلي أكتشاف الفلبين لمسلة عملاقة قبل عــ 1500ــام  تحتوى على العديد من الموتى بعد التحنيط لهم عن طريق الحرق على اللهب بعد ملئ رئاتهم بدخان التبغ.

ويعتبر هذا الآكتشاف مثير للجدل بعد أكتشاف كهف ملئ بمجموعة كبيرة من شرانق المومياء في أوائل القرن العشرين، وتبين أن هذا الكهف من "صنع الإنسان" وأشار الباحثين إلي أكتشاف الفلبين لمسلة عملاقة قبل عــ 1500ــام تحتوى على العديد من الموتى بعد التحنيط لهم عن طريق الحرق على اللهب بعد ملئ رئاتهم بدخان التبغ.
####SIKI####
حشرات سراج الليل:

حشرات سراج الليل: أكتشف الباحثون أحد "الكهوف المضيئة" فى نيوزيلندا وبعد الدخول فى الكهف عرفوا أن هذه الاضاءة ناتجة من مجموعة من الديدان والحشرات التى عُرفت بأسم حشرات سراج الليل من طرف الباحثين وبعد ذلك أصبح هذا الكهف من أهم الآماكن السياحية التى يزورها السياح للتمتع بجمال وسحر "الكهف المضئ".

أكتشف الباحثون أحد "الكهوف المضيئة" فى نيوزيلندا وبعد الدخول فى الكهف عرفوا أن هذه الاضاءة ناتجة من مجموعة من الديدان والحشرات التى عُرفت بأسم حشرات سراج الليل من طرف الباحثين وبعد ذلك أصبح هذا الكهف من أهم الآماكن السياحية التى يزورها السياح للتمتع بجمال وسحر "الكهف المضئ".
####SIKI####
كؤوس الجماجم:

كؤوس الجماجم: هل_تعلم أن "أكلى لحوم البشر" لهم وجود حقيقى على كوكب الأرض هذا وقد ظهر ذلك بوضوح بعد أن أكتشف العلماء "كؤوس الجماجم" وقد عرف أن هذه الكؤوس من صنع الـ إنسان وتم عملها من "جماجم البشر" كى يقدم فيها مشروب الدماء وقد تم العثور على "كؤوس الجماجم" بـ منطقة فى إنجلترا القديمة حيث كان ذلك فى العصور القديمة ولم يصبح لآكل "لحوم البشر" أى وجود.

هل_تعلم أن "أكلى لحوم البشر" لهم وجود حقيقى على كوكب الأرض هذا وقد ظهر ذلك بوضوح بعد أن أكتشف العلماء "كؤوس الجماجم" وقد عرف أن هذه الكؤوس من صنع الـ إنسان وتم عملها من "جماجم البشر" كى يقدم فيها مشروب الدماء وقد تم العثور على "كؤوس الجماجم" بـ منطقة فى إنجلترا القديمة حيث كان ذلك فى العصور القديمة ولم يصبح لآكل "لحوم البشر" أى وجود.
####SIKI####
ضحايا الحرب الكيميائية:

ضحايا الحرب الكيميائية: هذا الآكتشاف يعد الأول من نوعة على أستعمال "المواد الكيماوية" ولذلك تعتبر هذه أولى الحالات التى تؤكد أستعمال الـ إنسان لوسائل الحرب الكيميائية ضد البشر وتأكد ذلك بعد أن أكتشف الباحثون 20 جثة للجنود الرومانيين فى داخل أحد الكهوف القديمة لدولة سوريا وتأكد أن هؤلاء ماتوا بسبب الآختناق بـ "غاز الكبريتيك" والذى أدى إلى قتلهم على الفور وأضاف العلماء أن الشخص الذى قام برش الغاز أختنق قبل أن يتمكن من الهروب.

هذا الآكتشاف يعد الأول من نوعة على أستعمال "المواد الكيماوية" ولذلك تعتبر هذه أولى الحالات التى تؤكد أستعمال الـ إنسان لوسائل الحرب الكيميائية ضد البشر وتأكد ذلك بعد أن أكتشف الباحثون 20 جثة للجنود الرومانيين فى داخل أحد الكهوف القديمة لدولة سوريا وتأكد أن هؤلاء ماتوا بسبب الآختناق بـ "غاز الكبريتيك" والذى أدى إلى قتلهم على الفور وأضاف العلماء أن الشخص الذى قام برش الغاز أختنق قبل أن يتمكن من الهروب.
####SIKI####
الحفرة العملاقة:

الحفرة العملاقة: أكتشف الباحثون "كهف أليسون" فى شمال غرب جورجيا الأمريكية ويعتبر هذا الكهف هو الأول من حيث العمق لآن هذا الكهف عميق جدا وقد وصل عمقة إلى "586 قدم" ولهذا هو أعمق الكهوف التى تم أكتشافها فى "الولايات المتحدة الأمريكية".

أكتشف الباحثون "كهف أليسون" فى شمال غرب جورجيا الأمريكية ويعتبر هذا الكهف هو الأول من حيث العمق لآن هذا الكهف عميق جدا وقد وصل عمقة إلى "586 قدم" ولهذا هو أعمق الكهوف التى تم أكتشافها فى "الولايات المتحدة الأمريكية".
####SIKI####
كهف السموم في رومانيا:

كهف السموم في رومانيا: يقع الكهف السام في جنوب شرق رومانيا. وتم إغلاق هذا الكهف لأكثر من نصف قرن. والسبب هو الجو السام بداخل الكهف ، والذي أغلق لفترة طويلة ، على الرغم من وجود العديد من الكائنات الحية. تمكنوا من العيش في الكهوف السامة لفترات طويلة. مثل العناكب والديدان والعقارب. ولم يدخل العديد من العلماء والمستكشفين هذا الكهف خوفًا من فقد حياتهم في هذه الكهوف الفتاكة.

يقع الكهف السام في جنوب شرق رومانيا. وتم إغلاق هذا الكهف لأكثر من نصف قرن. والسبب هو الجو السام بداخل الكهف ، والذي أغلق لفترة طويلة ، على الرغم من وجود العديد من الكائنات الحية. تمكنوا من العيش في الكهوف السامة لفترات طويلة. مثل العناكب والديدان والعقارب. ولم يدخل العديد من العلماء والمستكشفين هذا الكهف خوفًا من فقد حياتهم في هذه الكهوف الفتاكة.
####SIKI####
حيوانات الليمور الضخمة:

حيوانات الليمور الضخمة: لقد وجد الباحثون بمنطقة فى مدغشقر على كهف أسفل الماء وبعد النزول إلى الكهف وبعد البحث والتفتيش بداخله تبين ومن جود عظام لحيوانات الليمور والعجيب أن هذه العظام كبيرة جدُا بشكل عجيب وغير طبيعى لآنها عظام أكبر من الحجم الطبيعى لحيوان الليمور وذلك يؤكد أنها "حيوانات ليمور" عملاقة الحجم. هل تتخيل حجم "حيوانات الليمور" العملاقه قد تصل حجمها إلى حجم غوريلا؟

لقد وجد الباحثون بمنطقة فى مدغشقر على كهف أسفل الماء وبعد النزول إلى الكهف وبعد البحث والتفتيش بداخله تبين ومن جود عظام لحيوانات الليمور والعجيب أن هذه العظام كبيرة جدُا بشكل عجيب وغير طبيعى لآنها عظام أكبر من الحجم الطبيعى لحيوان الليمور وذلك يؤكد أنها "حيوانات ليمور" عملاقة الحجم. هل تتخيل حجم "حيوانات الليمور" العملاقه قد تصل حجمها إلى حجم غوريلا؟
####SIKI####
مسلة صعيد مصر:

مسلة صعيد مصر: اكتشف العلماء مسلة غير مكتملة في صعيد مصر واكتشفوا أن المصريين القدماء توقفوا عن بناء هذه المسلة قبل اكتمالها. والسبب هو ظهور تشققات على جانبي المسلة. ربما كان هذا هو السبب الرئيسي وراء توقف بناء المسلة ، واتضح أن هذه المسلة ستصبح أطول المسلات في العالم دون توقف المصريين القدماء عن البناء.

اكتشف العلماء مسلة غير مكتملة في صعيد مصر واكتشفوا أن المصريين القدماء توقفوا عن بناء هذه المسلة قبل اكتمالها. والسبب هو ظهور تشققات على جانبي المسلة. ربما كان هذا هو السبب الرئيسي وراء توقف بناء المسلة ، واتضح أن هذه المسلة ستصبح أطول المسلات في العالم دون توقف المصريين القدماء عن البناء.

تابع باقى الموضوع…


أتصل بنا | أتفاقية الاستخدام - سياسة الخصوصية | من نحن