أحدث الموضوعات

إنسان

"فيروس كورونا" .. هل له علاج؟ وكيف ينتقل؟ ومن هم الآشخاص الآكثر عرضه للآصابه بفيروس كورونا؟ .. إنسان


إنسان

وباء فيروس كورونا .. ماهو فيروس كورونا؟

"فيروس كورونا" من المعلومات المبدئية أن فيروس كورونا ، الذي قد ظهر في دولة الصين ، يتشابه مع "فيروس السارس" ، وأن أعراضه مماثلة لأعراض "الآلتهاب الرئوي" والأمراض الحيوانية المنشأ ، وحتى الآن لم يتم تحديد هذا الحيوان الحامل لـ فيروس كورونا ، ويمكن للفيروس أن ينتقل مباشرة من شخص لآخر.

ماهو فيروس كورونا؟ أعراضه؟ وهل من علاج للمريض, ما مدى خطورة فيروس كورونا الذي ظهر في الصين, هؤلاء الأشخاص هم الأكثر عرضة للإصابة بـ كورونا, فيروس كورونا: سباق مع الزمن لتطوير لقاح, الأعراض الشائعة لمرض كورونا, فيروس كورونا يجتاح 26 دولة ووصول أعداد الوفيات, الصين تبرعات فلكية لمواجهة فيروس كورونا, صور الأشعة تكشف.. هكذا تبدو رئتا مريض الـ"كورونا", ‫بعد انتشار فيروس كورونا: رئيس الصين يطلب, الصين تفشل في أحتواء الفيروس, منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية, العدوى بفيروس كورونا, هل العالم مستعد لمواجهة فيروس كورونا, ما هو فيروس الكورونا, فيروس كورونا يجبر صينيان على التخلي عن طفليهما بالمطار, أعراض الإصابة بفيروس "كورونا" وإجراءات مهمة لتفادي الإصابة بالمرض فيروس كورونا, كيف تستطيع حماية أطفالك في المدرسة من الإصابة بفيروس كورونا, فيروس كورونا يصل 4 دول جديدة ليصبح المجموع 26 دولة, بالصور: وباء فيروس كورونا, تعرف على مراحل فيروس"كورونا" منذ ظهوره وصولًا إلى ووهان الصينية, "فيروس كورونا" هل له علاج؟ وكيف ينتقل؟ ومن هم الآشخاص الآكثر عرضه  للآصابه بفيروس كورونا؟ أعراض فيروس كورونا الجديد و5 طرق للوقاية, فيروس كورونا المُستجد مصدره وأعراضه, «الصحة العالمية» تؤكد إمكانية وقف انتشار فيروس كورونا, هل تناول الحشرات والحيوانات الغريبة هو سبب انتشار فيروس كورونا, فيروس كورونا يموت خلال 24 ساعة والوقاية منه ممكنة, "الصحة" السعودية ترد على اتهامات عائلة أصيبت بفيروس كورونا, كل ما تحتاج معرفته عن فيروس "كورونا" الجديد, فيروس كورونا يصيب الطاقم الطبي الصيني بالتزامن, فيروس "كورونا" يجتاح الصين وسط مخاوف من تحوله إلى وباء, ما هي "أعراض فيروس كورونا", خريطة مُحدثة: بالأرقام.. إلى أين وصل فيروس كورونا القاتل, 12 دولة يفتك بها فيروس كورونا الجديد حتى الآن, قائمة الدول التي وصلها فيروس كورونا, مجلس السياحة العالمي يحذر مما هو أخطر من فيروس كورونا, هؤلاء هم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا, فيروس كورونا: جائحة فيروسية عالمية بدأت من الصين

قد يعجبك أيضًا: سر فصيلة "الدم الذهبى" الآعلى والآندر فى العالم؟

وفقًا للمركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها ، فإن المصدر الرئيسي لفيروس كورونا هو أنتقال الفيروس من الحيوانات إلى البشر ، ولم يتم التعرف بعد على الناقل له. الزيادة في الحالات الإيجابية تؤيد أيضًا أنتقاله من الأشخاص المصابين بهذا المرض.

قد يعجبك أيضًا: كيف تتعامل عند التعرض إلى هجوم كلب؟

حدد المركز الوطني للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها خمس طرق للحماية الشخصية ضد فيروس كورونا الجديد: أولها: غسل يديك بانتظام بالماء والصابون أو أجهزة التعقيم لمدة لا تقل عن 20 ثانية وتجنب ملامسة العينين ، الفم والأنف باليدين قبل الغسيل. ثانياً: تجنب الاتصال بأشخاص يعانون من أعراض تنفسية. والطريقة الثالثة: تأكد من تغطية أنفك وفمك عند العطس. رابعا: تجنب الأماكن المغلقة والمزدحمة على قدر الإمكان. وفى الآخره: تجنب أكل اللحوم النيئة والاختلاط مع الحيوانات والمنتجات الحيوانية.

قد يعجبك أيضًا: أهم الطرق والوصفات التى تساعد على تطويل الشعر وتكثيفة خلال شهر:

وأوضح المركز الوطني للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها أنه حتى الأن لا يوجد لقاح أو علاج محدد لـ "فيروس كورونا" الجديد.

وفيما يتعلق بالفئات الأكثر ضعفا وأصابه بـ فيروس كورونا ، قال المركز: يمكن انتقال فيروس كورونا إلى أي شخص ، لكن خطر الإصابة يزداد في الاتصال المباشر للمريض والموظفين الصحيين المباشرين في الحالة. لذلك ، يوصى باتخاذ وقائي والتدابير عند التعامل مع الحالات الحاملة لـ "فيروس كورونا".

قد يعجبك أيضًا: أسنان الحامل مفتاح صحة طفلها 10 نصائح للعناية بـ صحة الفم والأسنان خلال فترة الحمل:

قد يعجبك أيضًا: طريقة تشقير الشعر بـ أسهل الطرق:

وحول خطورة المرض من خلال المنتجات التي يتم شراؤها وشحنها من الصين ، مثل الملابس والأجهزة والألعاب ، أكد المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها أنه وفقًا للمعلومات المتاحة ، لا يوجد خطر من انتقال الفيروس عن طريق المنتجات المستوردة من الصين.

قد يعجبك أيضًا: الرحلة الأخيرة | متى تكون الحوادث محتملة الحدوث أثناء الرحلة:

قد يعجبك أيضًا: أهم خمسة أشياء تطيل عمر العلاقات الزوجية, العاطفية الحميمة:



أتصل بنا | أتفاقية الاستخدام - سياسة الخصوصية | من نحن