أحدث الموضوعات

إنسان

5 مراحل لإنتشار فيروس كورونا .. من الصفر إلى أنتشار الكارثة .. إنسان


إنسان

مراحل إنتشار فيروس كورونا:

مع تزايد مخاطر ظهور "فيروس كورونا" (COVID-19)، صنفت البلدان هذا الخطر المتزايد على درجة شدة المرض على أراضيها الى مراحل مختلفة ، من أجل وضع الخطة والاستراتجية المناسبة لكل مرحلة.

يعرف الوباء ، المعروف باسم "Covid 19" من حيث عدد الإصابات ، له خمس مراحل ، وهذا هو السبب في أن الحكومات والدول تتطلع إلى اتخاذ الكثير من الخطوات الإحترازية قبل الوصُـول إلى مراحل متقدمة للفيروس الكارثي.

5 مراحل لإنتشار فيروس كورونا .. من الصفر إلى أنتشار الكارثة .. إنسان مع تزايد مخاطر ظهور "فيروس كورونا" (COVID-19)، صنفت البلدان هذا الخطر المتزايد على درجة شدة المرض على أراضيها الى مراحل مختلفة ، من أجل وضع الخطة والاستراتجية المناسبة لكل مرحلة. يعرف الوباء ، المعروف باسم "Covid 19" من حيث عدد الإصابات ، له خمس مراحل ، وهذا هو السبب في أن الحكومات والدول تتطلع إلى اتخاذ الكثير من الخطوات الإحترازية قبل الوصُـول إلى مراحل متقدمة للفيروس الكارثي. "المرحلة الأولى" من الفيروس تسمى "صفر" وتعتبر مستقرة إلى حد ما لعدم وجود عدوى وأي اصابات. أما بالنسبة للـ "مرحلة الثانية" ، فستكون مع تسجيل أول حالة إصابة على أراضي الدولة ، ثم سيتم عزل الحالة وستقوم السلطات بالبحث والتحقيق في أولئك الذين ربما أصيبوا بسبب اتصالهم مع المريض. في "المرحلة الثالثة" ، يزداد عدد المرضى وينتشر المرض عن طريق العدوى. أما عندما تبدأ "المرحلة الرابعة": من الوباء ، تشهد الدولة العديد من الإصابات التي غالبًا ما توجد في منطقة واحدة أو أكثر من منطقة وحين إذ تعلن المنطقة على أنها منطقة بؤرة. "المرحلة الخامسة" هي الأكثر خطورة في سياق "فيروس كورونا" ، حيث ينتشر الوباء وينتشر في جميع أنحاء البلاد ، كما هو الحال حاليًا في إيطاليا. تسعى كل الدول ، وبكل جهودها ، أن تكون أحيانًا صارمة أو ربما تصل إلى مستوى معين من القرار ، لمنع انتشار الفيروس داخل بلادها في مرحلة متقدمة والتي لا تحمد عقباها.

"المرحلة الأولى" من الفيروس تسمى "صفر" وتعتبر مستقرة إلى حد ما لعدم وجود عدوى وأي اصابات.

أما بالنسبة للـ "مرحلة الثانية" ، فستكون مع تسجيل أول حالة إصابة على أراضي الدولة ، ثم سيتم عزل الحالة وستقوم السلطات بالبحث والتحقيق في أولئك الذين ربما أصيبوا بسبب اتصالهم مع المريض.

قد يعجبك أيضًا:
أهم خمسة أشياء تطيل عمر العلاقات الزوجية, العاطفية الحميمة.
فوائد "ماسك البيض" بعد صباغة الشعر وطرق التحضير.
أفضل وأهم الطرق الاكثر أماناً وفاعلية لـ تبييض ألاسنان.

في "المرحلة الثالثة" ، يزداد عدد المرضى وينتشر المرض عن طريق العدوى. أما عندما تبدأ "المرحلة الرابعة": من الوباء ، تشهد الدولة العديد من الإصابات التي غالبًا ما توجد في منطقة واحدة أو أكثر من منطقة وحين إذ تعلن المنطقة على أنها منطقة بؤرة.

"المرحلة الخامسة" هي الأكثر خطورة في سياق "فيروس كورونا" ، حيث ينتشر الوباء وينتشر في جميع أنحاء البلاد ، كما هو الحال حاليًا في إيطاليا.

تسعى كل الدول ، وبكل جهودها ، أن تكون أحيانًا صارمة أو ربما تصل إلى مستوى معين من القرار ، لمنع انتشار الفيروس داخل بلادها في مرحلة متقدمة والتي لا تحمد عقباها.


أتصل بنا | أتفاقية الاستخدام - سياسة الخصوصية | من نحن